إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت المورينكا (المورينجا)

    جيهان

زيت المورينكا اسم علمي Moringa oleifera






تعريف زيت المورينكا 

زيت المورينجا هو زيت مستخلص من بذور شجرة المورينجا أو شجرة البان، والتي تُعتبر من النباتات الغنية بالفوائد الصحية. يُعتقد أن زيت المورينجا يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة التي تعزز الصحة.
تُشتهر شجرة المورينجا بقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة. وزيت المورينجا يُشتهر بخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.


ونذكر أهم فوائد زيت المورينكا Moringa oleifera

  • مفيد للسكر
 أن زيت المورينجا قد يكون مفيدًا للسكري.

  • مفيد للمعدة
زيت المورينجا على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة التي قد تساهم في تحسين صحة المعدة وتخفيف بعض المشكلات الهضمية.

  • مفيد للاعصاب
يحتوي زيت المورينجا على مجموعة من المكونات النشطة مثل المركبات الفينولية والفلافونويدات والأحماض الدهنية الأساسية والمضادات الأكسدة، والتي قد تساهم في صحة الأعصاب وتحسين وظائفها.

  • مفيد للعظام
زيت المورينجا يعتبر مفيدًا لصحة العظام بسبب تركيبته الغنية بالمغذيات المهمة. إليك بعض الفوائد المحتملة لزيت المورينجا للعظام:

الكالسيوم: زيت المورينجا يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو عنصر أساسي لصحة العظام. يعمل الكالسيوم على تعزيز القوة والكثافة العظمية ويساهم في الوقاية من هشاشة العظام وتكسرها.

الفيتامينات والمعادن: زيت المورينجا يحتوي أيضًا على فيتامين D وفيتامين K والمغنيسيوم والفوسفور، وهي مغذيات أخرى مهمة لصحة العظام. فيتامين D يساعد على امتصاص الكالسيوم وتعزيز استخدامه في العظام، بينما فيتامين K يساهم في تنظيم عملية تكوين العظام والحفاظ على صحة العظام.

الخصائص المضادة للالتهاب: زيت المورينجا يحتوي على مركبات نباتية مضادة للالتهاب مثل الإسوثوسيانات والفلافونويدات. يعتقد أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في تقليل التهابات العظام والمفاصل وتحسين صحتها.

  • مفيد للتخسيس

  • مفيد للبشرة
زيت المورينجا يُعتَبر مفيدًا للبشرة بسبب تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية النشطة. إليك بعض الفوائد المحتملة لزيت المورينجا للبشرة:

ترطيب البشرة: زيت المورينجا يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك، والتي تساعد في ترطيب البشرة وتحسين حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة.

مضادات الأكسدة: يحتوي زيت المورينجا على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E وبيتاكاروتين، والتي تساعد في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتقليل التهيج وتأثيرات الشيخوخة المبكرة.

تهدئة الالتهابات: المركبات النباتية النشطة في زيت المورينجا مثل الإسوثوسيانات والبيتا-سيتوستيرول والكومارينات لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والتورم.

تحسين مظهر البشرة: بفضل محتواه الغني بالمغذيات، يمكن أن يساهم زيت المورينجا في تحسين مظهر البشرة، بما في ذلك تقليل ظهور البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • مفيد للشعر
زيت المورينجا يُعتَبر مفيدًا للشعر بسبب تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية النشطة. إليك بعض الفوائد المحتملة لزيت المورينجا للشعر:

تغذية الشعر: يحتوي زيت المورينجا على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين A والبيوتين والزنك. هذه المغذيات تساهم في تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

تعزيز نمو الشعر: زيت المورينجا يحتوي على مركبات تعزز نمو الشعر مثل الأحماض الأمينية والبيوتين والزنك. تلك المكونات يمكنها تعزيز نمو الشعر وتقويةه وتحسين كثافته.

تقوية الشعر ومنع التساقط: زيت المورينجا يمكن أن يعزز قوة الشعر ويساعد في منع تساقطه. يحتوي الزيت على البيوتين والأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات التي تعزز صحة بصيلات الشعر وتحسن مرونته.

ترطيب الشعر ومكافحة الجفاف: زيت المورينجا يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب الشعر وتحفظ رطوبته الطبيعية. يمكن استخدامه لتقليل الجفاف والتقصف وتحسين مظهر الشعر الباهت.

تهدئة فروة الرأس: المركبات النباتية النشطة في زيت المورينجا، مثل الأسيتوسيانين والفلافونويدات، لها خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة وتخفيف الحكة والقشرة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.