إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الشبنت

     جيهان

زيت الشبنت اسم علمي Anethum graveolens








تعريف زيت الشبنت

زيت الشبت هو زيت طبيعي يتم استخراجه من نبات الشبت وهو أحد الأعشاب العطرية المستخدمة في الطهي والعلاج العشبي. يُعرف الشبت بنكهته العطرية الفريدة واستخدامه الشائع في المطبخ لتحسين طعم الأطعمة.
 له بعض الفوائد المحتملة للصحة والجمال نظرًا لخصائصه الطبيعية. فمن الممكن استخدام زيت الشبت في العناية بالبشرة والشعر كما يلي:


ونذكر أهم فوائد زيت الشبنت Anethum graveolens

  • مفيد للقالون العصبي
تشير بعض الأبحاث إلى أن الشبت قد يحتوي على مركبات تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات. هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن استهلاك الشبنت قد يساعد في تخفيف الانتفاخ والغازات وتهيج القولون لدى بعض الأشخاص. يُعزى ذلك جزئيًا لتأثيره المهدئ على عضلات الجهاز الهضمي.

  • يساعد في علاج المغص المعوي
هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن زيت الشبنت يمكن أن يساعد في تخفيف المغص المعوي. المغص المعوي هو حالة تتسم بآلام وانتفاخ في البطن وقد يكون مصحوبًا بتغيرات في نمط الحركة الأمعاء.

  • مفيد كمضاد التهابات
زيت الشبنت يحتوي على مركبات طبيعية تعتبر مضادات للالتهاب. يحتوي الشبنت على مركبات مثل الأنيثول والفينكونتين والفينكوميثيل والليمونين، وجميعها تعتبر مضادات للالتهاب.

  • يساعد على تهدئة الاعصاب
زيت الشبنت قد يساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر لدى بعض الأشخاص. يحتوي زيت الشبنت على مركبات طبيعية مثل الأنيثول والفينكونتين والفينكوميثيل والليمونين، والتي يعتقد أنها تملك تأثيرًا مهدئًا ومهدئًا على الجهاز العصبي.

  • مسكن ومنوم 
زيت الشبنت يعمل كمسكن أو منوم. أن زيت الشبنت أنه يحتوي على بعض المركبات التي قد تساهم في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

  • مفيد للغازات 
زيت الشبنت يمكن أن يكون مفيدًا في تخفيف الغازات المعوية. يحتوي زيت الشبنت على مركبات طبيعية مثل الأنيثول والفينكونتين والفينكوميثيل والليمونين، والتي يُعتقد أنها تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ والغازات.

  • مفيد للألم الحيض
هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن زيت الشبنت قد يكون مفيدًا في تخفيف الألم الناجم عن الحيض. يحتوي زيت الشبت على مركبات طبيعية تسمى الأنيثولات، والتي تمتلك خصائص مضادة للالتهاب وتخفيف الألم.

  • منبت للشعر
أن زيت الشبنت يعمل كمنبت للشعر. أن بعض الأشخاص يزعمون أن زيت الشبنت يحسن نمو الشعر ويعزز الكثافة.

  • مفيد للثعلبة
يعتقد أن زيت الشبت قد يكون مفيدًا في علاج حالات فروة الرأس المصابة بالثعلبة (الصدفية). الثعلبة هي حالة مزمنة تتسبب في ظهور قشرة الرأس والحكة والتهيج.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.