إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الريحان

    جيهان

زيت الريحان اسم علمي Ocimum basilicum






تعريف زيت الريحان

زيت الريحان هو زيت عطري يتم استخراجه من أوراق نبات الريحان الطازج (الاسم العلمي: Ocimum basilicum). يعتبر زيت الريحان مشهورًا برائحته العطرية الزكية وله استخدامات متعددة في العلاج العشبي والعناية الشخصية.
يُعتقد أن زيت الريحان له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات. وهو يستخدم في الطب البديل والتقليدي لعلاج بعض الحالات مثل آلام العضلات والمفاصل، والصداع، والحساسية، والاضطرابات الهضمية، والقلق والتوتر.


ونذكر أهم فوائد زيت الريحان Ocimum basilicum

  • مكافحة حب الشباب
زيت الريحان له بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، وقد يساعد في مكافحة حب الشباب. أن الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت الريحان يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل الالتهابات الناجمة عنها.

  • منظف للبشرة
 زيت الريحان يُستخدم في بعض الحالات كمنظف للبشرة. يحتوي زيت الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يجعله خيارًا شائعًا لتنظيف البشرة والحفاظ على نظافتها.

  • مفيد للانسداد مسامات البشرة
زيت الريحان مفيد للتحكم في انسداد مسامات البشرة. يحتوي زيت الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تخفيف التهيج والالتهابات المرتبطة بانسداد المسام، وبالتالي يساعد في تنظيف البشرة وتقليل انسداد المسام.

  • مزيل خلايا الجلد الميتة
زيت الريحان مفيدًا في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة إلى حد ما. يحتوي زيت الريحان على مكونات طبيعية تساعد في تنشيط تجديد الخلايا وتحسين مظهر البشرة.

  • مطهر ومعقم للجلد
زيت الريحان مطهرًا ومعقمًا للجلد. يحتوي زيت الريحان على مكونات طبيعية تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. وبالتالي، يمكن أن يساعد في تنظيف البشرة ومكافحة العدوى والالتهابات.

  • مضاد اكسدة للبشرة
زيت الريحان مضادًا للأكسدة للبشرة. يحتوي زيت الريحان على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والفينولات، وهي مكونات تساعد في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وعملية التأكسد.

  • منبه
زيت الريحان منبهًا طبيعيًا. يحتوي زيت الريحان على مركبات تساعد في تنشيط الجهاز العصبي وزيادة الانتباه واليقظة. قد يكون له تأثير منبه على الجسم والعقل.

  • هاضم
زيت الريحان من الأعشاب التي تساعد على تحسين عملية الهضم. يحتوي زيت الريحان على مركبات طبيعية تعزز إفراز الأنزيمات الهاضمة وتعزز حركة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد في تهدئة القناة الهضمية وتخفيف الانتفاخ والغازات والحموضة.

  • طارد للرياح
أن زيت الريحان يعمل كطارد للرياح.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.