إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت قطران

    جيهان

زيت القطران اسم علمي Pine Tar






تعريف زيت القطران

زيت القطران هو مادة سميكة وداكنة تستخرج من عملية تقطير فحم الفحم أو الخشب. يتم استخدام زيت القطران في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية والطبية والعلاجية. 

ونذكر أهم فوائد زيت القطران Pine Tar

  • للعناية بالشعر وفروة الراس 
زيت القطران قد يستخدم في بعض المنتجات للعناية بالشعر وفروة الرأس. يُعتقد أنه لديه خصائص مضادة للقشرة ومضادة للالتهابات قد تساعد في تهدئة فروة الرأس الملتهبة وتقليل ظهور القشرة.
زيت القطران لعلاج حالات فروة الرأس المزعجة مثل القشرة والصدفية. يعتقد أن زيت القطران يعمل عن طريق تثبيط نمو الخلايا الجلدية المفرط وتقليل الالتهابات. قد يتم استخدامه في صناعة الشامبو والمنتجات الأخرى المصممة لعلاج هذه المشاكل.

  • مفيد للاكزيما 
زيت القطران قد يكون مفيدًا في علاج بعض حالات الإكزيما. يُعتقد أن خصائصه المضادة للالتهابات وتثبيط نمو الخلايا الجلدية قد تساعد في تخفيف أعراض الإكزيما مثل الحكة والتهيج والتقشر.

  • لتسويد الشعر ولمعانه
زيت القطران بتسويد الشعر أو منحه لمعانًا. ويستخدم زيت القطران في المنتجات التي تهدف إلى علاج حالات فروة الرأس مثل القشرة والصدفية.

  • مفيد لبكتريا الشعر وفطريات
زيت القطران أنه مفيد في مكافحة بعض البكتيريا والفطريات التي قد تؤثر على فروة الرأس والشعر. يُعزى فعالية زيت القطران في مكافحة هذه العوامل إلى خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

  • مفيد لقشرة الشعر
 زيت القطران يُعتبر فعالًا في علاج قشرة الشعر. قشرة الشعر هي حالة شائعة تتسبب في تقشر فروة الرأس وظهور قشور بيضاء أو رمادية على فروة الرأس وشعرك.

  • مغذي ومقوي لبصيلات الشعر
زيت القطران له فوائد قد تشمل تغذية وتقوية بصيلات الشعر لبعض الأشخاص. يعتقد أن زيت القطران يحتوي على مكونات تعزز صحة فروة الرأس وتحسن نمو الشعر.
تُعزى فوائد زيت القطران لبصيلات الشعر إلى قدرته على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز تدفق الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر. كما يُعتقد أنه يساعد في تنظيف فروة الرأس من الشوائب والدهون الزائدة، مما يسهم في تحسين صحة بصيلات الشعر وتقويتها.

  • طارد للقمل
نعم، زيت القطران يُعتبر طارداً للقمل. يُعزى ذلك إلى خصائصه المضادة للميكروبات والقدرة على قتل القمل والقضاء عليه. يعتقد أن زيت القطران يعمل عن طريق تكوين طبقة عازلة على فروة الرأس تعيق حركة القمل وتمنعه من البقاء والتكاثر.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.