إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت القريص

    جيهان

زيت البرتقال اسم علمي Urtica Dioica






تعريف زيت القريص

زيت القريص هو زيت مستخلص من نبات القريص (أو القراص)، ويعرف أيضًا بالاسم العلمي "Ricinus communis". القريص هو نبات عشبي ينتمي إلى عائلة القراصيات (Euphorbiaceae)، وهو موطنه الأصلي شمال شرق أفريقيا وشرق الهند، ومن ثم انتشر في جميع أنحاء العالم.
زيت القريص معروف بفوائده المتعددة في العناية بالبشرة والشعر. يحتوي على حمض الريسينوليك والأوميغا-9 والأوميغا-6 والدهون الأساسية الأخرى، والتي تساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها. يعتبر زيت القريص غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ويمتاز بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.


ونذكر أهم فوائد زيت القريص Urtica Dioica

  • منقي للدم
أن زيت القريص (زيت بذور القريص) يعمل كمنقي للدم.

  • مفيد للفقر الدم
زيت القريص (زيت بذور القريص) غني بالعديد من المغذيات والمركبات النباتية الفعالة، ولذلك يعتبر إضافة مفيدة لنظام غذائي صحي ومتوازن. ومع ذلك، لا يوجد دليل كافٍ يدعم فكرة أن زيت القريص يعمل مباشرة على علاج أو تحسين حالات فقر الدم.

  • مضاد الالتهابات
أن زيت القريص له خصائص مضادة للالتهابات. يحتوي زيت القريص على مركبات نشطة مثل حمض الريسينوليك والفيتوستيرولات والفلافونويدات التي تعتبر مضادة للالتهابات.

  • مفيد للمجاري البولية
زيت القريص قد يكون له بعض الفوائد المحتملة للمجاري البولية.

  • مفيد للكبد
زيت القريص قد يكون له بعض الفوائد المحتملة لصحة الكبد. يحتوي زيت القريص على مركبات نباتية مفيدة مثل الأحماض الدهنية الأوميغا-3 والأحماض الدهنية الفينولية والفيتوستيرولات، التي قد تساهم في تحسين صحة الكبد.

  • مفيد للدهون الدم
زيت القريص يُعتبر زيتًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأولييك. هذه الأحماض الدهنية الصحية قد تكون مفيدة للإدارة العامة لمستويات الدهون في الدم.

  • مقوي المناعة
زيت القريص قد يساهم في تعزيز وتقوية الجهاز المناعي. يحتوي زيت القريص على مركبات نباتية مفيدة مثل الأحماض الدهنية الأوميغا-3 والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتوستيرولات والمضادات الأكسدة، والتي قد تلعب دورًا في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

  • مفيد للبروستات
زيت القريص قد يكون له بعض الفوائد المحتملة لصحة البروستات. يحتوي زيت القريص على مركبات نباتية مفيدة مثل الأحماض الدهنية الأوميغا-3 والأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتوستيرولات، والتي قد تلعب دورًا في الحفاظ على صحة البروستات.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.