إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الكزبرة

    جيهان

زيت الكزبرة اسم علمي Coriandrum sativum






تعريف زيت الكزبرة

استخراج زيت الكزبرة من بذور الكزبرة الجفنة (Coriandrum sativum). زيت الكزبرة يتميز برائحة ونكهة مميزة تشبه الكزبرة الطازجة، وله استخدامات متعددة في الطهي والعلاجات العشبية التقليدية. يُعتقد أن له خصائص صحية مفيدة، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات العلمية لتحديد فوائده بشكل دقيق.
عزى الاهتمام بزيت الكزبرة إلى محتواه من المركبات النشطة مثل اللينالول والألدهيدات الأخرى التي تعتبر مسؤولة عن النكهة المميزة. بعض الفوائد المحتملة لزيت الكزبرة تشمل تحسين الهضم، وتخفيف الالتهابات، وتهدئة الأعصاب، ودعم صحة الجهاز العصبي.


ونذكر أهم فوائد زيت الكزبرة Coriandrum sativum

  • مفيد في تنظيم الغدد الصماء
زيت الكزبرة في تنظيم الغدة الصماء. الغدة الصماء هي غدة صغيرة في الدماغ تلعب دورًا مهمًا في إنتاج وإفراز الهرمونات المسؤولة عن تنظيم العديد من وظائف الجسم، مثل درجة الحرارة وضغط الدم والنوم والهضم.

  • يساعد على شفاء من امراض الفطريات
زيت الكزبرة قد يكون له فعالية ضد بعض الأمراض الفطرية. يُعزى ذلك إلى الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في بعض المكونات النشطة في زيت الكزبرة.

  • مفيد للقضاء على البكتريا والجراثيم
 زيت الكزبرة يشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا والجراثيم. يحتوي زيت الكزبرة على مكونات نشطة مثل اللينالول والبينين والسينول وغيرها، والتي تعتبر فعالة في مكافحة البكتيريا وتثبيط نموها.

  • يساعد على طرد الغازات
زيت الكزبرة يمكن أن يساعد في طرد الغازات الهضمية وتخفيف الانتفاخ. الكزبرة تحتوي على مركبات طبيعية تسمى الفيتوكيمايكالات، والتي تعتبر مفيدة في تعزيز عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ.

  • مفيد للمغض وللصداع
زيت الكزبرة في علاج الغثيان أو الصداع. على الرغم من أن الكزبرة تستخدم على نطاق واسع في الطهي ولها فوائد صحية محتملة،

  • مهدي ومسكن
 زيت الكزبرة له تأثير مهدي أو مسكن.

  • مقوي للمعدة
زيت الكزبرة قد يكون له بعض الفوائد لصحة المعدة،

  • منشط وفاتح للشهية
زيت الكزبرة منشطًا للشهية لبعض الأشخاص. الكزبرة تحتوي على مركبات طبيعية تساعد في تحفيز الجهاز الهضمي وتعزيز إفراز الأنزيمات الهضمية، مما قد يساهم في زيادة الشهية. بالإضافة إلى ذلك، رائحة الكزبرة العطرية قد تحفز الشهية وتجعل الطعام يبدو أكثر جاذبية.

  • مفيد للرائحة الفم الكريهة
زيت الكزبرة قد يساعد في تخفيف رائحة الفم الكريهة لبعض الأشخاص. الكزبرة تحتوي على مركبات طبيعية تساهم في تقليل رائحة الفم الكريهة، مثل الليمونين والبينين واللينالول. هذه المركبات العطرية تعمل على تنشيط اللعاب وتقليل نمو البكتيريا الفموية المسببة للرائحة الكريهة.

  • مفيد للبنكرياس
 زيت الكزبرة يكون مفيدًا بشكل خاص للبنكرياس. البنكرياس هو غدة هامة في الجهاز الهضمي والإنتاج الهرموني في الجسم، وتحتاج إلى رعاية واهتمام خاصين.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.