إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت البصل

    جيهان

زيت البصل اسم علمي Allium cepa






تعريف زيت البصل

زيت البصل هو زيت مستخلص من البصل، ويتم الحصول عليه عادةً عن طريق طحن البصل واستخلاص الزيت منه. يحتوي زيت البصل على مكونات نشطة تعطيه خصائصه العطرية والطبية.
زيت البصل يحتوي على مركبات كبرول وأليل سلفايد وأليل ديثيل تري سلفايد، والتي تعتبر مضادات للبكتيريا ومضادات للفطريات ومضادات للالتهابات. لذا، يُعتَقَد أن زيت البصل يمتلك خصائص مضادة للميكروبات وقد يكون له تأثيرات صحية إيجابية.

ونذكر أهم فوائد زيت البصل Allium cepa

تعزيز نمو الشعر: يحتوي زيت البصل على مركبات تساهم في تحفيز نمو الشعر وتعزيز قوة وصحة فروة الرأس. يُعَتَقَد أن مركبات الكبرول والسلفور الموجودة في زيت البصل تعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد.

تقوية الشعر وتقليل التساقط: يُعَتَقَد أن زيت البصل يحتوي على مغذيات تعزز قوة ومرونة الشعر وتقلل من تساقط الشعر. قد يساعد زيت البصل في تقوية بصيلات الشعر وتحسين جودة الشعر الموجود.

تحسين صحة فروة الرأس: زيت البصل يمكن أن يساعد في تهدئة وترطيب فروة الرأس، وتحسين حالتها العامة. قد يكون لمضادات الالتهاب الموجودة في زيت البصل تأثير مهدئ على الفروة ويساعد في التخلص من القشرة والحكة.

تقوية وتغذية الأظافر: يُعَتَقَد أن زيت البصل يحتوي على مركبات تساهم في تقوية الأظافر وتحسين حالتها. يمكن لتطبيق زيت البصل الموضعي على الأظافر أن يعزز قوتها ويقلل من التكسر والتقشير.

تحفيز النمو: يُعَتَقَد أن زيت البصل يحتوي على مركبات تحفز بصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر الجديد. يمكن أن تساهم المركبات النشطة في زيت البصل في توفير التغذية اللازمة لبصيلات الشعر وتعزيز نشاطها.

تقوية البصيلات: زيت البصل يحتوي على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يُعَتَقَد أنها تعزز صحة بصيلات الشعر. قد تساهم هذه المركبات في تقوية البصيلات وتحسين قوتها ومرونتها.

تحسين الدورة الدموية: يُعَتَقَد أن زيت البصل يحسن الدورة الدموية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. عندما تتحسن الدورة الدموية، يتم توفير المزيد من الأكسجين والمغذيات لبصيلات الشعر، مما يعزز صحتها ونموها.

تقليل تساقط الشعر: بعض الدراسات تشير إلى أن زيت البصل قد يساعد في تقليل تساقط الشعر. قد تعمل المركبصفة عامة، زيت البصل قد يكون مفيدًا لصحة بصيلات الشعر. ومع ذلك، ينبغي ملاحظة أن الأدلة العلمية لدعم هذه الفوائد ليست قوية بما فيه الكفاية، والنتائج قد تختلف من شخص لآخر.

مضادات الأكسدة: يحتوي زيت البصل على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والفينولات، التي تساهم في مكافحة التأكسد والحماية من الضرر الناجم عن الجذور الحرة. قد تساهم هذه المضادات الأكسدة في تقليل التهيج وتهدئة الالتهابات.

الخصائص المضادة للبكتيريا: هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى أن زيت البصل يحتوي على مركبات قد تكون لها تأثير مضاد للبكتيريا. قد تساهم هذه المركبات في قتل أو تثبيط نمو بعض البكتيريا الممرضة.

الخصائص المضادة للفطريات: هناك أبحاث تشير إلى أن زيت البصل يحتوي على مركبات تمتلك خصائص مضادة للفطريات. يمكن أن تساعد هذه المركبات في مكافحة العدوى الفطرية وتهدئة الالتهابات المرتبطة بها.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.