إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت العنب

 جيهان

زيت العنب او الكرمة (Grape)


الفصيلة: Vitaceae.
الوصف: نبات متساقط الأوراق متسلق، الأوراق كفية ثلاثية أو خماسية، وأزهاره
صغيرة، وثماره عينية عنقودية لحمية متعددة الأشكال، لا تحوي بذوراً في بعض الأصناف.
الموطن: دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
الموسم: فصل الصيف.
الخواص: شديد الحلاوة، عديم الرائحة، حار يابس.

زيت العنب هو زيت نباتي مستخلص من بذور العنب، وهو يستخدم على نطاق واسع في الطهي وفي تحضير المنتجات الجمالية، بالإضافة إلى استخداماته الطبية.
يحتوي زيت العنب على مجموعة متنوعة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمركبات النباتية النشطة، بما في ذلك الفينولات والفلافونويدات، والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية.
ويتميز زيت العنب بخفة وزنه وسرعة امتصاصه، وهو يعتبر من الزيوت النباتية الأكثر استخدامًا في صناعة المنتجات الجمالية، حيث يعمل على تحسين مرونة الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمكن استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة، كما يساعد في تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات الجلدية.

ونذكر أهم فوائد زيت العنب (grape)

  • مفيد لوظايف القلب
زيت العنب مفيدًا لوظائف القلب والأوعية الدموية. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي القلب والأوعية الدموية من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، والتي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مضاد اكسدة
يحتوي زيت العنب على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة.
  • مفيد لدهن بالدم

  • مفيد لفقر الدم
زيت العنب يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والمركبات النباتية النشطة، بما في ذلك الفينولات والفلافونويدات، والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية. وهذه المضادات الأكسدة تساعد في تحسين صحة الخلايا الحمراء في الدم وتقليل تلفها، مما يمكن أن يساعد في الوقاية من فقر الدم.
  • مفيد اوعية الدموية
أن زيت العنب مفيد لصحة الأوعية الدموية بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية الأخرى التي تحمي الأوعية الدموية من التلف والتصلب.
  • مفيد لحب الشباب والبثور
أن زيت العنب يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه للحد من حب الشباب والبثور. فالمركبات النباتية الموجودة في زيت العنب، مثل الفينولات والفلافونويدات، تساعد في تقليل الالتهابات وتحسين صحة الجلد.
  • يشد الجلد
زيت العنب مفيدًا لصحة الجلد بشكل عام، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تغذية الجلد وجعله أكثر صحة وشدًا.
  • مرطب جيد
زيت العنب مرطبًا جيدًا للبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها الطبيعية. كما أنه يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة.
  • يساعد على نمو الشعر
فإن زيت العنب قد يساعد على تحسين صحة فروة الرأس والشعر، وبالتالي يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.