إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت اللوز حلو

 جيهان

زيت اللوز حلو اسم العلمي ( Prunus dulcis) او (Prunus Amygdalus)


الفصيلة: الوردية Rosaceae.
الوصف: أشجار ترتفع حتى 12م، أوراقها بيضاوية، الأزهار بيضاء، البذور بيضاوية،
طولها يبلغ 3 سم، والعرض 16مم، تسمى اللوزة وهي داخل قحف من فلقتين، بني اللون.
الموطن: آسيا الصغرى والمناطق المعتدلة الحرارة.
الموسم: الأزهار في الربيع، وتجنى الثمار (البذور) في فصل الصيف.
الخواص: العقار طعمه حلو، ورائحته مقبولة.

زيت اللوز الحلو هو زيت نباتي مستخلص من بذور اللوز الحلو. ويتميز بأنه غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وتحسين مرونتها. ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو للعديد من الأغراض الجمالية والصحية.

ونذكر أهم فوائد زيت اللوز الحلو(Sweet almond)

  • مفيد لجهاز الهضمي والمعدية
زيت اللوز الحلو يمكن استخدامه لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدية. وعلى الرغم من أن زيت اللوز الحلو يحتوي على بعض المركبات الغذائية المفيدة للجسم، إلا أن استخدامه لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدية.
  • مفيد للجفاف
زيت اللوز الحلو يمكن استخدامه لعلاج الجفاف في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر والأظافر. فزيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والبروتينات والمعادن، والتي تساعد على ترطيب الجلد وتحسين مرونته.
  • يعزز الطاقة
أن زيت اللوز الحلو يمكن أن يساعد على زيادة الطاقة وتحسين النشاط البدني. فزيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم.
  • مفيد للخلايا الحرة
زيت اللوز الحلو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة. فالجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تتكون في الجسم نتيجة التعرض للعوامل البيئية الضارة مثل التلوث والإشعاع والتدخين والتعرض لأشعة الشمس، والتي يمكن أن تسبب أضراراً للخلايا والأنسجة.
  • مفيد للسعال
زيت اللوز الحلو مفيداً في علاج السعال، خاصةً السعال الجاف الذي يسبب الإزعاج والاحتقان في الحلق. فزيت اللوز الحلو يحتوي على مواد تساعد على تلطيف الحلق وتخفيف السعال، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية.
للاستعمال خارجي
  • للتخلص من الهالات السوداء
زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات السوداء حول العينين. فزيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد، مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والبروتينات والمعادن، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وتفتيح البشرة.
  • يزيل خلايا الجلد الميتة
زيت اللوز الحلو مفيداً في إزالة الخلايا الميتة من الجلد. فزيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والبروتينات والمعادن، والتي تعمل على ترطيب الجلد وتحسين مرونته ومظهره.
  • يشفي من الإكزيما والصدفية
زيت اللوز الحلو في علاج الإكزيما والصدفية، يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كعامل بعض أعراض الإكزيما والصدفية، مثل الحكة والجفاف والتهيج.
  • يقلل من علامات الشيخوخة
زيت اللوز الحلو للحد من علامات الشيخوخة على البشرة، حيث يحتوي الزيت على العديد من المركبات الغذائية المفيدة للبشرة، مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والبروتينات والمعادن، والتي تعمل على ترطيب الجلد وتحسين مرونته ومظهره.
  • يقضي على تشققات
زيت اللوز الحلو للتخلص من تشققات الجلد، حيث يحتوي الزيت على العديد من المركبات الغذائية المفيدة للبشرة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.