إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الجلسرين

 جيهان

زيت الجلسرين اسم علمي Glycerin


الجلسيرين هو سائل شفاف وعديم اللون ينتمي إلى مجموعة الألكحولات الثلاثية، واسمه الكامل هو جلسيرول (Glycerol)، وهو يتكون من ثلاث ذرات كربون وثمانية ذرات هيدروجين وثلاث ذرات أكسجين. يتميز الجلسيرين بقابليته العالية على الذوبان في الماء والكحول والجليسيرين غير سام وغير قابل للاشتعال.

يتم استخدام الجلسيرين في مجالات مختلفة، مثل الصناعات الغذائية والكيميائية والصيدلانية والتجميلية. ويستخدم الجلسيرين كمادة ملينة، ومرطب للجلد، وكمادة محفزة للتئام الجروح والحروق، وكمذيب للعديد من المركبات العضوية، وكمذيب للأدوية والمستحضرات الصيدلانية والتجميلية. كما يستخدم في صناعة الصابون والألوان وغيرها من المنتجات الصناعية.

ونذكر أهم فوائد زيت الجلسرين
  • يساعد على تنظيف البشرة

يساعد الجلسيرين على تنظيف البشرة بفضل خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا والتي تساعد في إزالة الأوساخ والشوائب والدهون الزائدة عن البشرة. ويعتبر الجلسيرين مكونًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة، ويستخدم في تركيب العديد من منتجات التنظيف والترطيب مثل الصابون والجلات والكريمات واللوشنات.
  • يرطب البشرة ويزيد من نعومتها
يعتبر الجلسيرين مرطباً فعالاً للبشرة ويساعد في زيادة نعومتها وترطيبها. يتميز الجلسيرين بقدرته العالية على الاحتفاظ بالرطوبة وجذب الماء إلى البشرة، مما يجعله مكونًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة والشعر.
  • يخفي علامات تمدد الجلد
على الرغم من أن زيت الجلسرين يساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ونعومتها، إلا أنه لا يمكنه تمدد الجلد أو تخفيف ظهور علامات التمدد.
  • يعزز صحة الجلد 
الجلسيرين مكوناً مفيداً لصحة الجلد. فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والتي تحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والتلوث وغيرها. كما يعمل الجلسيرين على ترطيب الجلد والحفاظ على رطوبته، مما يساعد في تحسين ملمس الجلد ونعومته ومظهره.
  • يعالج مشاكل البشرة الحساسة كالحكة والتقشر والبثور 
يعد زيت الجلسرين خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة، حيث يمكن استخدامه لترطيب البشرة وتهدئتها دون التسبب في ظهور الحكة والتقشر والبثور.
يحتوي زيت الجلسرين على خصائص ترطيبية فريدة، حيث يعمل على إبقاء البشرة رطبة ومرطبة، مما يساعد على تقليل الجفاف والتهيج والاحمرار.
يمكن استخدام زيت الجلسرين على البشرة الحساسة بشكل يومي، حيث يمكن استخدامه كمرطب للوجه والجسم، ويمكن أيضًا استخدامه لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس أو العوامل الجوية القاسية.



Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.