إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت عكبر النحل

 جيهان

زيت عكبر النحل اسم العلمي Propolis


يتم استخلاص زيت عكبر النحل من عكبر النحل الذي يتم جمعه من خلية النحل. ويتم غالبًا خلط زيت عكبر النحل مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتحسين قوامه وتسهيل استخدامه.
يحتوي زيت عكبر النحل على مواد فعالة مثل الفلافونويدات والبوليفينولات والمركبات الحيوية، وله فوائد صحية كثيرة، حيث يمكن استخدامه لتحسين صحة الجهاز المناعي وعلاج الإلتهابات والأمراض المختلفة، بالإضافة إلى استخدامه في صناعة المستحضرات الطبية والتجميلية.

ونذكر أهم فوائد زيت عكبر النحل (Bee Propolis)

  • مضاد حيوي واسع الطيف
يعتبر عكبر النحل بشكل عام مضاد حيوي طبيعي وله فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل الفلافونويدات والبوليفينولات والمركبات الحيوية.
  • يرفع المناعة
يحتوي عكبر النحل على مجموعة متنوعة من المركبات النشطة التي يمكن أن تعزز صحة الجهاز المناعي، ولذلك يمكن القول بأنه يمكن أن يساعد في رفع المناعة. فعلى سبيل المثال، يحتوي عكبر النحل على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وتعزز صحة الخلايا والأنسجة. كما يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تحفز جهاز المناعة على محاربة العدوى والأمراض.
  • مفيد للجروح والطفح الجلدي والتقرحات
يحتوي عكبر النحل على مجموعة متنوعة من المواد الفعالة التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتسريع عملية الشفاء من الجروح والطفح الجلدي والتقرحات. فعلى سبيل المثال، يحتوي عكبر النحل على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يساعد على تقليل خطر العدوى وتحسين عملية التئام الجروح.
  • مفيد للسعال الصدر
يحتوي عكبر النحل على مواد فعالة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعله مفيداً للسعال الصدر الناجم عن التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية والربو وغيرها من الحالات المرتبطة بالجهاز التنفسي.
  • مفيد للصدفية والاكزيما والبهق
عكبر النحل يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الفعالة التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل الالتهابات والتهيجات، ولذلك يمكن استخدامه لعلاج بعض الحالات الجلدية مثل الصدفية والإكزيما والبهق.
  • مفيد لداء الثعلبة والبواسير
يمكن أن يساعد في علاج داء الثعلبة أو البواسير. ومع ذلك، فإن بعض الدراسات الحديثة تشير إلى أن عكبر النحل قد يحتوي على مواد فعالة ضد الالتهابات والألم، والتي قد تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
  • مفيد لخشونة الجلد وتشقق القدمين
يحتوي عكبر النحل على مواد مغذية ومرطبة للبشرة، ويمكن استخدامه لتحسين صحة الجلد وعلاج الخشونة والتشققات في القدمين.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.