إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الغار

 جيهان

زيت الغار او الرند (Laurus nobilis)


الفصيلة: الغارية Lauraceae.
الوصف: شجرة دائمة الخضرة، تعمر ألف عام، أوراقها بسيطة بيضاوية عطرة،
وأزهارها بيضاء، والثمار داكنة اللون.
الموطن: شمال أفريقيا من ليبيا حتى المغرب.
الموسم: طوال العام.
الخواص: طيب الرائحة، مر ،الطعم، حار، يابس.

يحتوي زيت الغار على مجموعة من المركبات الطبيعية المفيدة للصحة، مثل المركبات المضادة للأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات والمواد المضادة للبكتيريا والفيروسات. وتشير بعض الدراسات إلى أن زيت الغار يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

ونذكر أهم فوائد زيت الغار (Laurel)
  • يساعد في علاج تقصف الشعر
يعتبر زيت الغار من الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج تقصف الشعر وتحسين صحته، حيث يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة التي يمكن أن تحسن من حالة الشعر وتغذيه.
  • يدخل في صناعة الصابون والشامبوات
يستخدم زيت الغار في صناعة العديد من المنتجات الأخرى بما في ذلك الصابون والشامبوات والمنظفات ومستحضرات التجميل الأخرى. ويتم استخدام زيت الغار في هذه المنتجات بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، والتي تجعله مناسبًا للاستخدام في منتجات العناية بالبشرة والشعر.
  • يساعد في تخفيف الم المفاصل
زيت الغار من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في تخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والروماتيزم، ولكن يجب الانتباه إلى أنه لا يوجد علاج شافٍ للروماتيزم وأن زيت الغار يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض بشكل مؤقت.
  • مفيد لقشرة الشعر
زيت الغار يعتبر مفيداً لعلاج قشرة الشعر. فقد تمت دراسة خصائص زيت الغار وتأثيره على الشعر، وتبين أنه يحتوي على خصائص مضادة للقشرة والتهابات فروة الرأس.
  • مفيد جيد لقمل الرأس
يعتبر زيت الغار مفيداً في علاج قمل الرأس، حيث يحتوي على مركبات طبيعية تساعد في التخلص من القمل وبيوضهم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت الغار يمتلك خصائص مضادة للقمل.
  • مفيد لتساقط الشعر
أن زيت الغار يمكن أن يساعد في تحسين صحة فروة الرأس والشعر، وبالتالي يساعد في تقليل تساقط الشعر. ويعتقد أن الخصائص المضادة للالتهابات لزيت الغار تساعد في تخفيف الالتهابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • مفيد لطفيليات الجلد
زيت الغار مفيداً في علاج بعض الطفيليات الجلدية، مثل الجرب والقمل العمودي والقشريات، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والطفيليات.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.