إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت الزنجبيل

 جيهان

زيت الزنجبيل اسم العلمي (Zingiber Officinale)


الفصيلة: الزنجبيليات Zingiberaceae.
الوصف: نبات عشبي جذموري سطحه الخارجي خشن، لونه أحمر مائل للسواد، أوراقه شريطية، وأزهاره على شكل سئيلة خضراء، الجذامير متشعبة سطحها رمادي. 
الموطن: الهند ،ملاييزياء الصين التيجر، جامايكا. 
الموسم: فصل الصيف. 
الخواص: رائحته كافورية، وطعمه حار لاذع.

أسماء الزنجبيل وأنواعه: زنجبيل بلدي وهو الراسن - زنجبيـل شــامي – زنجبيل العجم - زنجبیل فارسي - زنجبيل الكلاب - زنجبيل هندي، وهو المعروف المستعمل، ويسمى بالكفوف الإسم العلمي . Zingiber Officinale

المكونات الكيميائية للزنجبيل: تحتوي جذامير الزنجبيل على زيت طيار بنسبة ما بين 2.5- %3 والمركبات الرئيسية في هذا الزيت هي Zingiberene.Curcumene beta- bisabolene.Neral.geranial. D-Camphor.betaphellandrine.Linallol.Alph-Franesenr.Zingeberol كما يحتوي على مجموعة أخرى تعرف باسم Aryl alkanes وأهم مركبات هذه المجموعة Gingerols والتي تحتوي على مركب gingenol وهو المركب الذي يعزى إليه الطعم الحار في الزنجبيل بالإضافة إلى مجموعة ال Shogaols التي من أهم مركباتها Shogaol وهي أ أيضاً مادة حارة كم تحتوي الجذور على Gingerdiols وكذلك Diarythepfanoias كما يحتوي على كمية كبيرة من النشا.

ونذكر أهم فوائد زيت الزنجبيل (Ginger)

  • يساعد على اذابة دهون الدم
يساعد زيت الزنجبيل في تعزيز عملية الهضم وتقليل الالتهابات وتخفيف الرغبة الشديدة في تناول السكر، كما يعمل الزنجبيل على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي بالجسم.
  • يساعد على تنشيط الجهاز المناعي
أن الزنجبيل يعمل على تقوية جهاز المناعة؛ نظرا لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وعندما تكون الدورة الدموية نشيطة، تصل الخلايا المناعية إلى موضعها على نحو أسرع.
  • يساعد على تقليل الالتهابات
مفيد جداً للالتهابات ويقضي عليها
  • مفيد للمفاصل دلكاً
استخدام زيت الزنجبيل في علاج التهاب المفاصل المزمن قلل من معدلات التهاب بنسبة 38%. يمكن تفسير تأثير زيت الزنجبيل المضاد للالتهاب أيضًا في نموذج تجريبي لالتهاب المفاصل الروماتويدي RA، بجانب التهاب المفاصل المزمن.
  • مفيد للتنحيف
قادرة على زيادة الحرارة للجسم الأمر الذي يساعد في حرق وإزالة السعرات الحرارية يساعد في الحصول على قوام رشيق ومتّزن يسرع من عملية حرق الدهون والتخلص منها.
  • ينفع للجهاز الهضم
هو واحد من أفضل العلاجات لعسر الهضم، وآلام المعدة، والمغص، والتشنجات، والإسهال، وانتفاخ البطن، والمشاكل الأخرى في المعدة والأمعاء.
  • مضاد للاقياء
عند التحدث عن ألم بسيط في البطن أو غثيان صباحي أو حتى الشعور بالغثيان الشديد أثناء فترة الحمل يمكن استخدام الزنجبيل للتخفيف من هذه الأعراض.
  • مضاد بكتريا
يعد الزنجبيل من المضادات الحيوية الطبيعية، لاحتوائه على مادة جينجرول المكافحة لأنواع مختلفة من البكتيريا، ولا سيما البكتيريا الفموية المرتبطة بأمراض اللثة، كما يساعد في علاج فيروس المخلوي التنفسي RSV، أحد الأسباب الشائعة للالتهابات التنفسية.
  • منشط الذاكرة
فإن الزنجبيل ينشط الدماغ ويبطئ شيخوخة وموت خلاياه. ويساعد في علاج الصداع. ونظرا لقدرات الزنجبيل في تحسين الذاكرة وزيادة النشاط.
  • منشط للرغبة الجنسية
يمكن أن يزيد الزنجبيل من تدفق الدم في مختلف أجزاء الجسم، وذلك لأنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية لدعم تدفق الدم بشكل أفضل، وبالتالي فإنه يحسن تدفق الدم إلى الأعضاء الأعضاء التناسلية، مما يعزز الرغبة الجنسية عند تناوله.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.