إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت بذور الرمان

 جيهان

زيت بذور الرمان اسمي العلمي (punica granatum)


الفصيلة: الرمانية Punicaceae.
الوصف: شجرة صغيرة تحمل أورافاً بسيطة متقابلة وأزهاراً مفردة أو متجمعة في نورات لونها أحمر، والثمار لبية ذات غلاف جلدي سميك مقسمة الى ثمان حجر.
الموطن: سواحل البحر المتوسط والعراق وفلسطين ومعظم الوطن العربي.
الموسم: فصل الربيع
الخواص: طيب الرائحة، بارد، رطب.

ورد ذكر الرمان في القراَن الكريم في ثلاث اَيات في سورتي الأنعام والرحمن(فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ) (سورة الرحمن: الاَية 68)
الرمان شجيرة يصل ارتفاعها الى 6 أمتار لها اغصان متدلية، في اطرافها اشواك، واغصانها و اوراقها تميل الى اللون الاحمر. ازهارها حمراء فاتحة اللون جميلة المنظر. الثمرة كروية تحمل تاجاً قشرة الثمرة جلدية القوام تحتوي الثمرة على كثير من البذور الحمراء او احيانا تميل إلى البياض ولكن في الغالب تكون بلون احمر قاني.

ونذكر أهم فوائد زيت بذور الرمان (pomegranate)

  • مفيد للاوعية الدموية
فهو زيت فريد من نوعه وأداة هامة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض ومن ضمنها علاج سرطان الثدي، وأمراض القلب والأوعية الدموية وتقوية عضلة القلب أيضاً.
  • مفيد للدهون الدم
أما بالنسبة لتأثير الرمان على الدهون والكوليسترول، فيعتبر فعال جداً حيث يمنع من تراكم الكوليسترول في الشرايين ويساعد في التقليل من تأكسد البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار (LDL) مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية وأمراض القلب.
  • مفيد للالتهاب المفاصل
تمتلك المركبات النباتية المميزة في ثمار الرمان تأثير مضاد للالتهابات، ووجد أن مستخلص الرمان له دور في مكافحة الأنزيمات المسببة لتلف المفاصل، وقد ثبت في الدراسات المخبرية أن مستخلص الرمان قد خفف من التهاب المفاصل.
  • يساعد في علاج التجاعيد
مثالي ضد التجاعيد والخطوط الدقيقة والشيخوخة. يوفر ترطيب عميق للبشرة ويحسن حالة الجلد الجاف. ينظم إنتاج الزهم و يحسن البشرة الدهنية. يمنع الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • يعتبر واقي شمسي
يعمل بمثابة واقي من الشمس ويخفف حروق الشمس.
  • يعطي للبشرة ملمساً طرياً
يعطي زيت الرمان البشرة ملمساً ناعماً، ومظهراً مشدوداً، من خلال تحفيزه لانتاج الكولاجين، والإيلاستين من خلايا الجلد.
  • يحافظ على حيوية الجلد
يقدم زيت الرمان للبشرة الدهنية الشباب الدائم، والنعومة الفائقة، بما يقوم به من تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهو ما يحسن من صحة البشرة ومظهرها الصحي، كما يساعد على شد الجلد والتخلص من الترهلات.
  • مفيد للبشرة الجافة
كما أن زيت الرمان يحمي البشرة من الجفاف، وهو يعتبر مفيداً جداً بالنسبة إلى صاحبات البشرة الجافة، إذ يحرص على ترطيبها وإنعاشها، فتحصلين على بشرة مشرقة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.