إنضم الى صفحتنا على فيسبوك لتبادل المعلومات إشترك الأن

زيت اللبان الذكر

جيهان

زيت اللبان ذكر او كندر او بستج او بسمة (Boswellia Carterii)


الفصيلة: البورسيرية Burseraceae.
الوصف: أشجار صغيرة، تحمل أوراقاً مركبة ريشية متبادلة، وأزهاراً صغيرة متجمعة
في نورات راسيمية، ويحوي النبات قنوات راتنجية، يسيل منها الراتنج.
الموطن: السعودية، اليمن، والصومال، وكذلك دول شرق البحر المتوسط والسودان.
الموسم: يجمع الراتنج في الصيف والخريف، وأما القشور فتسلخ في الشتاء.
الخواص: طيب الرائحة، حار، يابس، وتبقى قوته نحو عشرين سنة.


يعتبر زيت اللبان من الزيوت الطيّارة التي يتم استخراجها من راتنج شجرة اللبان، ويستخدم عادةً في العطور والمستحضرات العطرية والمنتجات الصحية والجمالية. ولا يعتبر زيت اللبان محدداً للجنس، ويمكن استخدامه على حد سواء للذكور والإناث.
تحتوي رائحة زيت اللبان على مزيج من النكهات الحلوة والحارة والحادة، ويُستخدم عادةً في العلاج العطري والعلاج بالروائح الطبيعية، حيث يعتبر منشطًا للجهاز العصبي ويساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة وتحسين الانتباه والتركيز.

ونذكر أهم فوائد زيت اللبان الذكر

  • يساعد على تحسين الانتباه
يعتبر زيت اللبان من الزيوت العطرية التي تساعد على تحسين الانتباه والتركيز وتنشيط الذكر. يحتوي زيت اللبان على مركبات تساعد على تنشيط الجهاز العصبي وتحفيز الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين الانتباه والتركيز وتعزيز اليقظة العقلية.
  • يساعد في علاج السعال
زيت اللبان من الزيوت الطيّارة التي يمكن استخدامها في علاج السعال نتيجة خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة. يحتوي زيت اللبان على مركبات تعمل على تخفيف التهيج في الجهاز التنفسي وتخفيف السعال وتنظيف الشعب الهوائية، كما أنه يساعد في تخفيف الاحتقان في الصدر وتسهيل التنفس.
  • مفيد للمعدة والامعاء
زيت اللبان من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها لتحسين صحة المعدة والأمعاء. يحتوي زيت اللبان على مركبات تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم والامتصاص، كما أنه يساعد على تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بأمراض المعدة والأمعاء مثل الانتفاخ والغثيان والقيء والإسهال والإمساك.
  • مفيد للسكري
يمكن أن تساعد في تخفيف بعض الأعراض المرتبطة بمرض السكري، مثل التوتر والقلق والاكتئاب.
  • يحافظ على صحة الجلد
زيت اللبان من الزيوت الطيّارة المفيدة للجلد، حيث يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للالتهابات ومهدئة للجلد، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة.
  • يقوي المناعة
أن زيت اللبان يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة. يحتوي زيت اللبان على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهرة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض والعدوى.
  • مفيد للروماتيزم والم المفاصل
زيت اللبان من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها لتخفيف بعض الأعراض المرتبطة بالروماتيزم وآلام المفاصل. يحتوي زيت اللبان على مركبات مضادة للالتهابات ومهدئة للألم، وهذا يجعله مناسبًا للاستخدام في علاج الألم الناجم عن الروماتيزم والتهاب المفاصل والتهاب العضلات.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.